اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > تقارير لبنانية: حزب الله يمتلك الكثير من الطائرات بدون طيار

تقارير لبنانية: حزب الله يمتلك الكثير من الطائرات بدون طيار

نشر في: 17 أكتوبر, 2012: 05:54 م

 بيروت/  د ب أ

نقلت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية  أمس، الأربعاء، عن مصادر أن حزب الله يمتلك الكثير من الطائرات بدون طيار من طراز "أيوب" التي أسقطت إسرائيل إحداها مؤخرا بعد اختراق مجالها الجوي.
وأكدت المصادر، التي لم تسمها الصحيفة، أن هذه الطائرات تصنف في خانة الأسلحة التجسسية لا الأسلحة الحربية، وهي على أبعد تقدير تستطيع حمل 3 كغم فقط من المواد المتفجرة، وذلك على عكس ما أشيع عن إمكانها حمل عشرات الكيلوغرامات من هذه المواد.
وكشف أن "معدات الطائرة ألمانية الصنع وقد استوردتها شركة إيرانية وهمية معنية بتجهيز الحرس الثوري الإيراني بالتكنولوجيا الإلكترونية من خلال شركتين ألمانيتين، إحداهما شركة معنية بتطوير كاميرات التصوير والتحكم عن بعد، والأخرى شركة معنية بصناعة المعادن الخفيفة، وهي في الأصل شركة لتصنيع السفن الحربية".
ونقلت الصحيفة عن نصر الله القول خلال اجتماع لقياديين بارزين من الصف الأول في حزب الله عقد منتصف الأسبوع الماضي "لقد استوردنا قطع هذه الطائرة من الخارج عبر شركة إيرانية تعنى بالتكنولوجيا، لكن المؤكد أن بعض الإخوة في الحزب، لا يتجاوز عددهم العشرة، هم الذين عملوا لمدة ثلاث سنوات على تصنيعها، وقد تمكنوا من تحقيق إنجاز هو الأول من نوعه في العالم العربي".
وأضاف "أؤكد لكم أن إسقاطها كان في الحسبان، لكننا عملنا على منع حدوثه، لكننا لم ننجح لأسباب بسيطة جداً غابت عن بال الإخوة، وأعدكم بأن تعود الطائرة سالمة في المرات المقبلة، وفي حوزتها معلومات تفوق تلك التي حصلنا عليها عن طريق البث الهوائي المباشر قبل أن تسقط".
وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله قد أعلن نهاية الأسبوع الماضي مسؤولية الحزب عن إرسال الطائرة بدون طيار التي اخترقت  المجال الجوي لإسرائيل، وتم إسقاطها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

النمسا تهزم بولندا بثلاثية في يورو 2024

حاولوا قتل شخص.. الداخلية تلقي القبض متهمين أثنين في بغداد

الاتصالات: العراق ينجح في استعادة عضويته لدى اتحاد البريد العالمي

هل يكتب ميسي سطوره الاخيرة في مسيرته الكروية؟

في العراق.. درجات الحرارة المحسوسة غدا تلامس الـ 65 درجة مئوية

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اسم وقضية: محمد بن نايف . . هل كان إدمان العقاقير المخدِّرة وراء تنحيته

السودان.. إنقلاب على الديمقراطية الوليدة ودعوات لعصيان مدني

اخبار الدنيا

نجلاء بودن.. أول امرأة عربية تتولى رئاسة الحكومة في تونس

ترمب: أميركا نقلت إرهابيين جواً من أفغانستان

مقالات ذات صلة

السعودية تعلق عن وفاة المئات من الحجاج هذا العام

السعودية تعلق عن وفاة المئات من الحجاج هذا العام

متابعة/ المدى دافع مسؤول سعودي كبير، اليوم الجمعة، عن إدارة المملكة لمناسك الحج، بعد إعلان دول مختلفة وفاة أكثر من 1100 شخص هذا العام، خلال أداء الفريضة في مكة المكرمة. وقال المسؤول لمصادر صحفية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram