اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > مجلس الوزراء يوجّه بخفض أصوات المساجد والشعائر الدينية

مجلس الوزراء يوجّه بخفض أصوات المساجد والشعائر الدينية

نشر في: 17 أكتوبر, 2012: 05:57 م

 بغداد / المدى

أعلنت دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة في مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، عن توجيه الوقفين الشيعي والسني بخفض المكبرات الصوتية في الجوامع والمساجد في الأذان وقراءة القرآن والأدعية وإقامة الشعائر الدينية.
وذكر بيان صادر عن الدائرة نقلته وسائل إعلام مختلفة وتابعته "المدى"، انه "بناءً على ما ورد بشكوى لفيف من المواطنين في حي الجهاد وآخرين على صفحة التواصل الاجتماعي لدائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة، عن ظاهرة رفع الأصوات من خلال المكبرات في الجوامع والمساجد بشكل مبالغ فيه، وبعد إحالتها إلى الجهات المعنية لبيان رأيهم".
وأضاف البيان أن ديواني الوقفين الشيعي والسني إدارات الجوامع والمساجد والحسينيات كافة وجّها، بضرورة الإصغاء لواجباتها ومسؤولياتها في إظهار وإبراز عظمة الآداب الإسلامية في العبادات خلال فترات الأذان والأدعية وقراءة القرآن وتأدية الشعائر الدينية وإبعادها عن التفريط".
وأكد البيان  "أهمية الالتزام بالهدوء و احترام مشاعر الآخرين وظروفهم الخاصة في التعامل مع ظاهرة ارتفاع الأصوات في مكبرات الصوت".
وأوعز البيان إلى "جميع الفروع بالالتزام بما صدر من توجيهات وتعليمات سابقة بهذا الصدد".
ويشكو بعض المواطنين وخاصة الذين تكون منازلهم على مقربة من الجوامع والمساجد والحسينيات من ارتفاع صوت المكبرات قبل الأذان وأثناء تأديته وبعده، وقد أدى ذلك الأمر إلى خفض أسعار تلك المنازل إلى قرابة النصف من سعر غيرها في نفس المنطقة التي تبعد بمسافة عن الجوامع والمساجد .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق

السوداني يتابع شخصياً خطة العيد: وفرنا التكنولوجيا الحديثة لتغطية مناطق بغداد

إدارة الجوية تقيل أوديشو وتسمي بديله

إيران: 30 عنصراً من داعش في قبضتنا

العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" 

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

عمالة الأطفال في العراق: انتهاك وحرمان
محليات

عمالة الأطفال في العراق: انتهاك وحرمان

 بغداد/ المدى أكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان، يوم أمس الأربعاء، أن عمالة الأطفال في العراق تتفاقم نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة والنزاعات المستمرة، بالإضافة إلى أسباب أخرى دفعت العديد من الأسر إلى إرسال أطفالها...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram