اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > ممــــرضـــات أجنبيــــــات إلـــى الــديــوانــية

ممــــرضـــات أجنبيــــــات إلـــى الــديــوانــية

نشر في: 17 أكتوبر, 2012: 05:59 م

 الديوانية/ المدى

أعلنت وزارة الصحة العراقية ، عن عزمها إرسال ممرضات أجنبيات إلى محافظة الديوانية بعد تعاقدها معهن للعمل في العراق، وفيما أكدت سحب العمل بشكل كامل من الشركة الاسترالية المنفذة لمشروع مستشفى الديوانية، أشارت الى قرب إنشاء مستشفى جديد بسعة 300 سرير في المحافظة.
وقال وزير الصحة مجيد حمه أمين خلال مؤتمر صحافي عقده، أمس الأربعاء في الديوانية، على هامش زيارته للمحافظة، إن "الوزارة سترسل وجبة جديدة من الممرضات الأجنبيات إلى الديوانية بعد أن تعاقدت الوزارة معهن للعمل في العراق، كما أنها تعاقدت مع أطباء في مجال التخدير لتلبية حاجة المحافظة"، مؤكداً أن "هذا الإجراء يهدف لسد النقص الحاصل في مستشفيات المحافظة".
وكانت وزارة الصحة أعلنت، في (8 تشرين الأول 2012)، عن وصول الدفعة الأولى من الممرضات الهنديات للعمل في المستشفيات العراقية، معتبرة أن هذا الأمر من شأنه أن يعزز خبرات الملاكات الحالية.
وفي سياق آخر، أكد أمين أنه "تم سحب العمل بشكل كامل من الشركة الاسترالية المنفذة لمشروع مستشفى الديوانية الجديد بعد تلكؤها بالتنفيذ"، موضحاً أن "الوزارة ستحيل المشروع قريباً لإحدى الشركات العالمية المتخصصة".
مستشفى جديد ..
وكشف أمين أن وزارته "ستنفذ مستشفى جديد بالمحافظة بسعة 300 سرير ضمن تخصيصات العام الحالي 2012"، لافتاً إلى أن الوزارة "تعتزم تجهيز المحافظة بأجهزة طبية حديثة منها أجهزة رنين ومفراس حلزوني وأجهزة القسطرة لتعزيز الواقع الصحي في مؤسسات المحافظة".
من جانبه، أكد محافظ الديوانية سالم علوان خلال المؤتمر، "أهمية معالجة مشروع مستشفى الديوانية الجديد لافتقار المحافظة إلى مستشفى حديث يستوعب الزيادة السكانية الحاصلة"، معتبراً أن "المحافظة تفتقر إلى بعض التخصصات الطبية الضرورية".
وكانت شركة استرالية تسلمت العمل في مشروع مستشفى الديوانية الجديد من وزارة الصحة في تموز 2009، بسعة 400 سرير وبكلفة 135 مليون دولار وكان يفترض تسليمه المشروع مع التجهيزات في مطلع نيسان من العام الحالي 2012.
ويوجد في الديوانية، 180 كم جنوب بغداد، مستشفيين رئيسيين تم إنشاؤهما مطلع ثمانينات القرن الماضي هما مستشفى الديوانية العام ومستشفى النسائية والأطفال في حين يبلغ عدد سكان المحافظة نحو مليون و200 ألف نسمة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

(7) محافظات تعطل الدوام الرسمي اليوم الخميس
محليات

(7) محافظات تعطل الدوام الرسمي اليوم الخميس

بغداد/المدىأعلنت عدد من المحافظات، تعطيل الدوام الرسمي اليوم الخميس.وقررت محافظات الديوانية وذي قار ونينوى وميسان والمثنى وواسط وبابل تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس.وأرجعت أسباب التعطيل إلى ارتفاع درجات الحرارة في المحافظات، حيث وصلت...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram