اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > النجيفي يقاضي كمال الساعدي بعشرة مليارات دينار

النجيفي يقاضي كمال الساعدي بعشرة مليارات دينار

نشر في: 17 أكتوبر, 2012: 06:22 م

 بغداد/المدى
أعلن نائب عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي قيام رئيس مجلس النواب القيادي في القائمة العراقية اسامة النجيفي برفع دعوة قضائية ضده تتضمن دفعه تعويضات تقدر بميزانية وزارة،  حسب قوله.
وقال النائب كمال الساعدي في بيان له تلقت "المدى" نسخة منه ان " النجيفي رفع دعوى قضائية ضدي ودفع تعويض مقداره عشرة مليارات دينار، وهي ما تعادل ميزانية وزارة بسبب تصريحي حول ابار النفط في الموصل التي تواردت عنها الإنباء"، مؤكدا " إننا نصر على إن لا تكون هناك صفقات غير قانونية ودستورية على مصلحة أبناء محافظة الموصل ".
وأضاف ان " كل قطرة نفط في العراق هي ملك الشعب وهذه الدعوى تتنافى مع الحصانة النيابية والديمقراطية في البلاد التي تعطي الحرية للنائب بالدفاع ان حقوق الشعب أينما كانت ".
وكانت تصريحات سياسية زعمت وجود صفقة سرية تمت بين رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني من جهة ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي واخيه محافظ نينوى اثيل النجيفي من الجهة الاخرى، مبينة ان الصفقة بنيت على اقتطاع 10 كم من محافظة نينوى وتحديداً مدينتي القوش وشيخان.وذكرت تلك التصريحات، ان مدينتي القوش وشيخان تمتلكان خزينا نفطيا يعادل خزين نفط ليبيا باكملها مشيرة ان الزيارة الاخيرة لنيجيرفان بارزاني الى تركيا كانت لوضع اللمسات الاخيرة على الصفقة، حيث تم الاتفاق مع الجانب التركي على تصدير نفط المدينتين وبالاضافة الى نفط الاقليم عبر الاراضي التركية، وبيعه بعمولة خاصة الى مسعود ونيجيرفان بارزاني.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 1

  1. munimkareem

    من ارادان يغتال الديمقراطية واعتدى عليها في ساحة التحرير ليس من حقه ان يستنجد ويتبجح بها

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram