اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > 300 ألف طن سكر لدعم البطاقة التموينية

300 ألف طن سكر لدعم البطاقة التموينية

نشر في: 18 أكتوبر, 2012: 04:16 م

أعلنت وزارة التجارة عن موافقة مجلس الوزراء على قيام الوزارة بالتعاقد مع شركة المؤيد للتجارة العامة الإماراتية لشراء كمية كبيرة من مادة السكر.
وذكر بيان للوزارة أن "مجلس الوزراء أقر في جلسته الـ 45 عدداً من القرارات، من ضمنها إقرار توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن قيام الوزارة بالتعاقد مع شركة المؤيد للتجارة العامة الإماراتية".
وأضاف أن "التعاقد مع شركة المؤيد بصفتها الوكيل المخول لشركة الخليج للسكر الإماراتية، استثناء من الفقرة 1 من قرار مجلس الوزراء رقم 37 لسنة 2011، والموافقة على قيام وزارة التجارة بشراء كمية 300 ألف طن + 5% من مادة السكر بمبلغ إجمالي مقداره[222.900.000] مئتان واثنان وعشرون مليوناً وتسعمئة ألف دولار استنادا إلى قرار مجلس الوزراء رقم 372 لسنة 2011، على أن يدفع كفالة مصرفية أو خطاب ضمان بمبلغ 10% من بنك التجارة العراقي.في الوقت نفسه استقبلت الموانئ العراقية التابعة لوزارة النقل ثلاث بواخر محملة بالسكر والحنطة لصالح وزارة التجارة، وناقلة نفط.
وذكر بيان صادر عن وزارة أن "ميناء خور الزبير استقبل ناقلة محملة بالوقود، فيما استقبل ميناء أم قصر  ثلاث بواخر محملة بالسكر والحنطة" مبينا أن "ملاحة المعقل تحقق 18 عملية إرساء وإقلاع خلال يوم".
وتابع أن "ميناء خور الزبير التجاري جنوبي البصرة استقبل الناقلة العراقية بغداد التي رست على الرصيف 9 بحمولة 10000 طن من زيت الكاز، فيما وصلت الى ميناء أم قصر التجاري جنوبي البصرة ثلاث بواخر محملة بالسكر والحنطة المستوردة لحساب التجارة، حيث استقبل الرصيف 14 الباخرة كي كونك بنمية الجنسية بحمولة 133000 طن من السكر واستقبل الرصيف 16 القبرصية الجنسية كوين دينا بحمولة 25000 طن مكن السكر أيضا".
وأضاف أن "الميناء استقبل أيضا من خلال الرصيف 13 الباخرة كوني سفير ليبيريا الجنسية بحمولة 50000 طن من الحنطة في المجال ذاته استقبل الرصيف 4 الباخرة البريطانية الجنسية دلمس سوالا بحمولة 477 حاوية فيما رست البنمية الجنسية رايز جي على الرصيف 16 بحمولة 37326 طن من الحديد".
وبين البيان أن "ملاكات الملاحة العربية - كوادر الربط-  حققت في ميناء المعقل ثمان عشرة عملية إرساء وإقلاع لبواخر تجارية على أرصفة الميناء ويأتي ذلك في إطار التنسيق والعمل المشترك بين الملاحة العربية والعمليات والشحن والتفريغ في الميناء وتعود الزيادة في رسو وإقلاع البواخر الى التطور الذي يشهده الميناء ومشاريع تأهيل لأرصفته وانتشال الغوارق وزيادة أوقات فتح جسر التنومة وقد بلغ ميناء المعقل مرتبة متقدمة خلال العام الجاري في مجال الشحن والتفريغ التي تزايدت بشكل ملحوظ.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق

السوداني يتابع شخصياً خطة العيد: وفرنا التكنولوجيا الحديثة لتغطية مناطق بغداد

إدارة الجوية تقيل أوديشو وتسمي بديله

إيران: 30 عنصراً من داعش في قبضتنا

العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" 

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.6 بالمئة
اقتصاد

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.6 بالمئة

متابعة/ المدى توقع نائب رئيس الخبراء الاقتصاديين في مجموعة البنك الدولي، أيهان كوسي، اليوم الخميس، نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.6 بالمئة خلال العام الجاري. وقال خلال لقاء لقاء متلفز، إن "معدل نمو الاقتصاد العالمي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram