اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > نيويورك تايمز: 1000 جندي أمريكي يصلون إلى إسرائيل في أكبر تدريبات بينهما

نيويورك تايمز: 1000 جندي أمريكي يصلون إلى إسرائيل في أكبر تدريبات بينهما

نشر في: 18 أكتوبر, 2012: 04:27 م

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن 1000 جندي أمريكي وصلوا إلى إسرائيل للمشاركة في تدريبات عملية دفاع صاروخي مشتركة، في أكبر تدريبات مشتركة في تاريخ العلاقة بين البلدين وتأكيدا على قوة العلاقات العسكرية بين الحليفتين.

فيما أكد الجنرال كريج فرانكلين، قائد العمليات أن هذه المناورة الدفاعية البحتة لا علاقة لها بأية تطورات معينة في المنطقة، وتشير الصحيفة إلى أنها تأتي على خلفية التوتر مع إيران وتلقي بالتساؤل فيما إذا كانت إسرائيل متجه نحو ضرب البرنامج النووي لطهران، بالإضافة إلى ذلك، يأتي ذلك عقب تشكيك الجمهوريون بشدة في مدى التزام إدارة أوباما بأمن إسرائيل خلال الحملة الانتخابية الرئاسية.

وتنقل الصحيفة عن إحاطة أدلى بها كل من فرانكلين ونظيره الإسرائيلي نتسان نورييل، خلال مؤتمر بقاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا، حيث مقر القوات الجوية الأمريكية في أوروبا، قائلين: هناك ما لا يقل عن 3500 جندي أمريكي في إسرائيل وأوروبا و1000 إسرائيلي في مواقع مختلفة داخل البلاد سيعملون كفريق واحد للإعداد لاحتمال إطلاق صواريخ وقذائف هاون وصواريخ باليستية قصيرة وبعيدة المدة، من جبهات متعددة".

ووفقا للقيادة الأوروبية الأمريكية، فإنه سيجري نشر بطاريات باتريوت الدفاعية الجوية وسفينة صواريخ باليستية دفاعية طراز "إيجيس" وأنظمة تتعلق بالدفاع الجوي ومعدات متكاملة، كجزء من تأسيس شبكة دفاع جوي شاملة في إسرائيل.

ويأتي ذلك بعد أسبوع من قدرة طائرة من دون طيار تابعة لحزب الله في لبنان، اختراق الأجواء الإسرائيلية والتقاط صور لمواقع عسكرية مهمة، هذا غير أن الجماعة الشيعية أعلنت أن الطائرة صناعة إيرانية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بشأن تحديث

بشأن تحديث "كراود سترايك".. مايكروسوفت تصدر توضيحاً 

متابعة/ المدىأفادت شركة "مايكروسوفت"، اليوم السبت، بأن تحديث شركة "كراود سترايك" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أقل من واحد بالمئة من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.وتسبب تحديث برمجي من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram