اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الأعرجي: 20 % زيادة في رواتب المتقاعدين.. والقانون الشهر المقبل

الأعرجي: 20 % زيادة في رواتب المتقاعدين.. والقانون الشهر المقبل

نشر في: 18 أكتوبر, 2012: 04:35 م

أعلنت كتلة الأحرار النيابية، الخميس، عن قرب إنجاز مسودة قانون التقاعد العام الجديد، مؤكدة أنه يتضمن زيادة نحو 20% على الراتب الأصلي، فيما لفتت إلى أنه سيحقق المساواة بين موظفي القطاعين العام والخاص.

وقال رئيس الكتلة في البرلمان بهاء الأعرجي في بيان صدر أمس، وحصلت "المدى" على نسخة منه، إنه "سيتم الانتهاء من مسودة قانون التقاعد العام الجديد خلال الأيام المقبلة، لترسل بعدها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومن ثم ترجع إلى البرلمان للتصويت عليها".

وأضاف الأعرجي أن "القانون الجديد يتضمن زيادة تقارب  20% على راتب المتقاعد"، معتبراً أنه "سيحقق نوعاً من المساواة بين الراتب التقاعدي للموظفين في القطاعين العام والخاص".

ولفت الأعرجي أيضاً إلى أنه "بموجب القانون سيكون راتب المتقاعد الشهري مساويا لأقرانه من الذين لا يزالون في الخدمة"، موضحاً أنه "سيعتمد سلم واحد للرواتب، مع الأخذ بنظر الاعتبار مدة الخدمة والدرجة الوظيفية للمتقاعد".

وكان المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ  قد أعلن، في التاسع من تشرين الأول  الجاري، عن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون التقاعد الموحد رقم 27 لسنة 2006.

وتوقعت اللجنة المالية النيابية، في12 تموز إقرار القانون المذكور قبل حلول العام المقبل 2013، مؤكدة أن القانون الجديد سيعالج كافة السلبيات التي يتضمنها القانون المطبق حالياً.

يذكر أن هيئة التقاعد العامة أعلنت، في  10 تشرين  الأول  الجاري، أن مجلس رئاسة الوزراء شكل لجنة عليا تتكون من خبراء قانونيين ومختصين من هيئة التقاعد ووزارة المالية ووزارة التخطيط لإعداد مسودة قانون موحد جديد للرواتب التقاعدية يشمل القطاعين العام والخاص.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 3

  1. محمود خالد

    ,والله ملينه من هاذا الكلام او شبعنه وعود وتصريحات من قبل مجلس النواب اريد حل سريع وابو المثل يقول لا تقول سمسم حتى تلهم وشكراا السلام عليكم

  2. رافل قاسم

    لاتستحون ولا تخافون من الله...والله زحمه عليكم 20 بالميه شنو؟؟؟هو المتقاعد راتبه اشجم ميه؟؟وشنو قيمتهه بالنسبه للملايين اللي تقبضوها كل راس الشهر رواتب..ما عدا البوك المليارات؟؟الله ينتقم منكم بالدنيه وبالاخره..

  3. رافل قاسم

    لاتستحون ولا تخافون من الله...والله زحمه عليكم 20 بالميه شنو؟؟؟هو المتقاعد راتبه اشجم ميه؟؟وشنو قيمتهه بالنسبه للملايين اللي تقبضوها كل راس الشهر رواتب..ما عدا البوك المليارات؟؟الله ينتقم منكم بالدنيه وبالاخره..

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

انخفاض اسعار النفط وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟
سياسية

انخفاض اسعار النفط وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟

بغداد/ تميم الحسن عقوبات بانتظار فصائل قريبة من طهران في حال عاد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، للرئاسة الامريكية في الانتخابات التي يفترض ان تجري بعد 4 أشهر.كما يمكن ان يتسبب فوز ترامب في انخفاض...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram