اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > لمس أصابع القدمين يمتع الفرد بصحة جيدة

لمس أصابع القدمين يمتع الفرد بصحة جيدة

نشر في: 20 نوفمبر, 2013: 09:01 م

أجريت دراسة علمية حديثة يابانية بالتعاون مع جامعة تكساس الأمريكية حول التمدد ولمس أصابع القدمين تجعل الفرد يتمتع جسدياً بصحة جيدة، وخاصة تفيد شرايين القلب التى ثبت أن ليونتها وقدرتها على التمدد مرتبطة بمرونة الجسم ككل.كما أكد الدكتور "كينتو ياماموتو"

أجريت دراسة علمية حديثة يابانية بالتعاون مع جامعة تكساس الأمريكية حول التمدد ولمس أصابع القدمين تجعل الفرد يتمتع جسدياً بصحة جيدة، وخاصة تفيد شرايين القلب التى ثبت أن ليونتها وقدرتها على التمدد مرتبطة بمرونة الجسم ككل.
كما أكد الدكتور "كينتو ياماموتو" على أن فريقه لم يتمكن من تحديد العلاقة بين شرايين القلب وأوضاع عضلات الظهر أو القدمين، على الرغم من وجود علاقة ما بين تكوين الأنسجة فى جدران شرايين القلب المكونة من أنسجة مطاطة شبيهة والشرايين الموجودة فى العضلات، مما يعنى أن تأثير العمر والحالة الصحية سيكون متشابهاً فى الحالتين.
وأفادت الدراسة أن نتائج أبحاث دراسة أخرى أجريت فى جامعة تكساس عام 2008 لبحث تأثير رفع الأثقال على عضلات القلب واكتشفت عن طريق الصدفة، أن قيام المرء بتدريبات لزيادة مرونة عضلاته تؤدى إلى زيادة مرونة شرايين القلب.
وشملت الدراسة 526 شخصاً تتراوح أعمارهم ما بين 20 و83 عاماً الذى أجرى تقسيمهم بعد ذلك إلى مجموعتين تضم الأولى أصحاب الليونة الجسدية المرتفعة، بينما تضم الثانية الذين عجزوا عن تنفيذ التمرين بنجاح. وفقا لما ذكرته "سى إن إن" أن الدراسة شهدت زيادة فى مرونة شرايين القلب بنسبة 20% خلال 13 أسبوعاً من التدريبات.
عن/ CNN

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

حكيمي يدفع باريس نحو جوهرة هولندا

مخاطر تعرض المياه المعبأة للحرارة المرتفعة

برلماني يحدد 3 نقاط لدرء مخاطر حرائق "الدوائر الحكومية"

الصحة تعلن تسجيل مليون مواطن بالضمان الصحي

مسؤول أممي يكشف النقاب عن مآس في مناطق بالسودان

ملحق منارات

الأكثر قراءة

السرّة (المشلوعة)

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

الفرق بين الدهون الثلاثية والكولسترول

صحتك * 3

أطباء الجهاز الهضمي: الإصابة بأمراض القولون العصبي الاكثر انتشاراً فـي المجتمع

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram