اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > اتحاد السلة يشكل لجنة لتدقيق أعمار لاعبي البطولات المحلية

اتحاد السلة يشكل لجنة لتدقيق أعمار لاعبي البطولات المحلية

نشر في: 19 أكتوبر, 2012: 05:21 م

عقد اتحاد كرة السلة اجتماعاً مهماً في أربيل تناول مناقشة العديد من القضايا المطروحة في جدول أعماله التي تهم مسيرة اللعبة والدوري الممتاز وتحضيرات منتخباتنا للاستحقاقات المقبلة.وقال الناطق الإعلامي لاتحاد كرة السلة احسان المرسومي لـ(المدى) : تم خلال الاجتماع الذي حضره جميع اعضائه باستثناء مؤيد سامي تأجيل موعد مباراة كأس المثابرة التي كان مؤملا اجراؤها في قاعة نادي الشرطة في العشرين من الشهر الحالي بين بطل الدوري دهوك والوصيف الكرخ واقامتها ما بعد عطلة عيد الاضحى المبارك وذلك لمشاركة دهوك في نهائيات اندية غرب آسيا التي تضيفها العاصمة اللبنانية بيروت خلال المدة من 15 – 21 تشرين الاول الحالي.
واضاف : كما وافق الاتحاد على الدعوة الموجهة الى المنتخب الوطني من نادي الوصل الاماراتي للمشاركة في بطولة الامارات الدولية لمناسبة العيد الوطني للشقيقة الامارات التي تقام خلال المدة من 26 تشرين الثاني ولغاية 2 كانون الاول ، والمشاركة ايضاً في فعالية كرة السلة ضمن دورة التضامن الاسلامي التي تضيفها اندونيسيا خلال عام 2013.
واشار المرسومي الى مفاتحة اللجنة الاولمبية مرة ثانية من اجل استقدام مدرب أجنبي رفيع المستوى لقيادة المنتخب الوطني خلال البطولات المقبلة وذلك لقناعة الاتحاد بضرورة الاستفادة من الخبرات الاجنبية في تطوير واقع اللعبة والمنتخبات لاسيما وان المكتب التنفيذي رفض طلبا سابقا للاتحاد بشأن استقدام مدرب اجنبي لقيادة المنتخب في المرحلة المقبلة. واوضح : تمت خلال الاجتماع تسمية الدكتور سلوان صالح جاسم مدربا لمنتخب فعالية ( 3 × 3 ) وبحسب التوصية التي رفعتها اللجنة المركزية للفعالية المذكورة الى الاتحاد المركزي، وسمّى ايضا المدرب نصير احمد يساعده محمد مهدي وعلاء حسين لتدريب منتخب الناشئين من مواليد 1999 ولمدة ثلاثة مواسم متتالية للاعوام 2013 ، 2014 ، 2015 ، كما تمت الموافقة على اجراء الاختبارات والبدء بتدريبات منتخب الشباب الذي يدربه الدكتور نصر حسين يساعده الدكتور شيرزاد محمد ومحمد جبار ولمدة موسمين متتاليين 2013 ، 2014 ، وسمى الاتحاد عضو مجلس ادارته علي طالب رئيس الاتحاد الفرعي للناصرية مشرفاً لمنتخب الشباب وعلي رسن رئيس الاتحاد الفرعي للكوت مشرفاً لمنتخب الناشئين ، كما تمت الموافقة على ترشيح مصطفى مقداد جمعة من قبل وزارة التربية ليكون منسقاً مع اتحاد اللعبة .
وتابع : وافق المجتمعون على اقامة معسكر تدريبي للحكام في مدينة زاخو تحضيراً لمنافسات الدوري الممتاز ، وصادقوا على نتائج الدورة التحكيمية المحلية التي اُقيمت في مدينة العمارة والتي حاضر فيها المحاضر كاظم علي .
وكشف المرسومي ان الاتحاد أحال مشروع مدرسة المدربين الاهلية المقدم من قبل المدرب محمد النجار الى لجنة المدربين من اجل دراستها وتقديم ملخص عنها وبما يخدم مسيرة اللعبة، وأذِن المجتمعون البدء بمشروع تصنيف المدربين وتكليف لجنة الاتحاد الخاصة بالمدربين لتقديم مقترحات لهذا المشروع المهم، وتقرر ايضا عقد جلسات مع المدربين واللاعبين الاجانب وبعض اللاعبين العراقيين بعد كل مباراة تنافسية في الدوري الممتاز بغية تشخيص الايجابيات والسلبيات ومحاولة معالجتها خلال مسيرة مباريات الدوري الممتاز . وبخصوص العقوبات التي أوقعها الاتحاد سابقا بحق الاندية واللاعبين والمدربين قال المرسومي : انه تم رفعها لمناسبة قرب انطلاق الدوري الممتاز بما يحمله هذا الموسم من منافسات قوية بعد استقطاب العديد من الاندية لعدد لا بأس به من اللاعبين المحترفين . وذكر انه تمت مناقشة اعضاء الاتحاد لحالات التزوير التي تصيب الرياضة العراقية بشكل عام وكرة السلة بشكل خاص والتأكيد على كتب اللجنة الاولمبية والنزاهة بهذا الخصوص ومن ثم أخذ التعهدات من المدربين والفرق الرياضية بعد عرض هذه الكتب عليهم ، وشكّل الاتحاد بهذا الشأن لجنة للتدقيق في أعمار اللاعبين المشاركين في البطولات المحلية هم: عضو الاتحاد علي رسن ورئيس اتحاد صلاح الدين احمد نجم عبد الله ومصطفى مقداد جمعة منسق وزارة التربية مع اتحاد كرة السلة ، واخيراً حدد الاتحاد أعمار اللاعبين المشاركين ضمن فرقهم في دوري الدرجة الثانية بـ 22 عاما فما دون من اجل ان تكون هذه الاندية مهيأة بإشراك لاعبين يتم الاعتماد عليهم مستقبلا .   

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

كارفاخال يطلب انضمام رودري إلى ريال مدريد

بيلينجهام يزعج ريال مدريد

لولايته السادسة.. بيريز يحسم جدل التخلي عن رئاسة ريال مدريد

الشباب والرياضة تدعو لدعم منتخب العراق في مشوار التأهل لكأس العالم

الجوية والشرطة يتأهلان الى نهائي كأس العراق

مقالات ذات صلة

النصر يجهز عرضاً لتجديد عقد رونالدو
رياضة

النصر يجهز عرضاً لتجديد عقد رونالدو

متابعة / المدىكشفت تقارير إعلامية، أن النصر السعودي يجهز عرضًا لتجديد عقد كريستيانو رونالدو، قائد الفريق، بينما لم يحسم الدون موقفه. وينتهي عقد كريستيانو رونالدو الحالي مع النصر في يونيو/حزيران 2025. وذكر الصحفي الإيطالي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram