اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > التجارة تتوقع مشاركة 20 دولة بالدورة الـ41 لمعرض بغداد الدولي وتؤكد عدم "عسكرة المناسبة"

التجارة تتوقع مشاركة 20 دولة بالدورة الـ41 لمعرض بغداد الدولي وتؤكد عدم "عسكرة المناسبة"

نشر في: 13 أكتوبر, 2014: 09:01 م

توقعت إدارة معرض بغداد الدولي، امس الأثنين، مشاركة 20 دولة عربية أو أجنبية في الدورة الـ41 للمعرض، التي ستقام تحت شعار "معرض بغداد الدولي منفذ للتجارة والاستثمار بين العراق والعالم"، وفي حين أكدت أنها اتفقت مع الجهات الأمنية على تسهيل حركة المواطنين

توقعت إدارة معرض بغداد الدولي، امس الأثنين، مشاركة 20 دولة عربية أو أجنبية في الدورة الـ41 للمعرض، التي ستقام تحت شعار "معرض بغداد الدولي منفذ للتجارة والاستثمار بين العراق والعالم"، وفي حين أكدت أنها اتفقت مع الجهات الأمنية على تسهيل حركة المواطنين وعدم "عسكرة" المناسبة، رفضت الكشف عن موازنة المعرض.

 

وقال المدير العام لشركة المعارض والخدمات التجارية، جاسم محمد العامري، في مؤتمر صحفي عقده في مقر معرض بغداد الدولي، بمنطقة المنصور، غربي بغداد، إن "الدورة الـ41 لمعرض بغداد الدولي ستنطلق في العشرين من تشرين الأول 2014 الحالي، وتستمر لغاية الـ29 منه"، مشيراً إلى أن "الدورة تقام تحت شعار معرض بغداد الدولي منفذ للتجارة والاستثمار بين العراق والعالم".
وأضاف العامري، أن "مشاركة أكثر من 16 دولة عربية وأجنبية تأكدت بالمعرض، فضلاً عن الوزارات العراقية ومئات الشركات من القطاعين العام والخاص"، مرجحاً "ارتفاع عدد الدول المشاركة إلى عشرين".
وأوضح المدير العام لشركة المعارض والخدمات التجارية، أن "الدول التي تأكدت مشاركتها حتى الآن هي مصر، الكويت، ليبيا، سوريا، السودان، لبنان، اليابان، ألمانيا، إيران، أوكرانيا، سريلانكا، سلوفاكيا، باكستان، الكاميرون، بلغاريا، الهند"، مبيناً أن "الجهود تتواصل لضمان حضور ايطاليا التي علقت مشاركتها في وقت سابق".
وذكر العامري، أن "دولاً أخرى كالولايات المتحدة وفيتنام وجنوب أفريقيا واستراليا، أبدت رغبتها بالمشاركة بالمعرض من خلال سفاراتها في العراق بانتظار الانتهاء من الإجراءات الخاصة بذلك"، لافتاً إلى أن "الشركة وفرت مساحة قدرها 12 متر مربع مجاناً للدول المشاركة تحفيزاً لها".
وتوقع المدير العام لشركة المعارض والخدمات التجارية، أن "المعرض سيكون هذا العام مميزاً عن السنوات السابقة على الرغم مما يمر به العراق من وضع أمني"، مؤكداً أن "الاتفاق تم مع قيادة عمليات بغداد والمسؤولين الأمنيين على منع عسكرة المعرض وإدخال الأسلحة إليه، وأن يقتصر عمل الأجهزة الأمنية على التفتيش خارج بواباته، وأن يكون الانتشار الأمني في الداخل بالزي المدني، فضلاً عن تسهيل وصول المواطنين إلى المعرض وتلافي المشاكل السابقة التي أثرت على حركتهم".
لكن العامري رفض الإجابة على سؤال وجهته له (المدى برس)، بشأن الموازنة المالية المخصصة للمعرض.
يذكر أن 19 دولة شاركت في الدورة الـ40 لمعرض بغداد الدولي، التي أقيمت للمدة من العاشر إلى العشرين من تشرين الأول 2013 المنصرم، فضلاً عن أكثر من 700 شركة محلية وعربية وأجنبية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العدل تعلن اعداد النزلاء المطلق سراحهم خلال شهر تموز

القضاء يحكم بالاعدام والسجن المؤبد بحق 30 تاجر مخدرات

السوداني يحذر من خطورة الاستخفاف بسيادة الدول

ميسي ضمن التشكيل المثالي لكوبا أميركا

أسعار الدولار في بغداد.. سجلت ارتفاعا

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram