اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > صباح المدى

صباح المدى

نشر في: 25 أغسطس, 2020: 07:59 م

 سعيد الغانمي 

الكاتب والمترجم يصدر له قريبا عن دار الرافدين كتاب بعنوان "معمار الفكر المعتزلي" ويتناول الكتاب تاريخ الاعتزال في مراحله جميعا، الغانمي له أكثر من ستِّين كتابًا مطبوعًا ما بين مؤلَّف ومترجم. ابرزها "الكنز والتأويل"، "ملحمة الحدود القصوى" (2000)، "ينابيع اللغة الأولى"، "حراثة المفاهيم"، "فاعليَّة الخيال الأدبي"، ومن ترجماته "العمى والبصيرة" لبول دي مان"، "العرب والغصن الذهبي" لستيتكفيتش.

 مجبل المالكي

الشاعر صدر له ضمن السلسلة الشعرية في منشورات الاتحاد العام للأدباء والكتاب، ديوان "الرائي من كوة منفاه" وهو الديوان الفائز بجائزة حسب الشيخ جعفر للثقافة والادب، الديوان من مئة وعشر صفحات ذات قطع متوسط، ضمت تسعًا وعشرين قصيدة وقراءتين، هما "في مرايا النقد" و"سيرة أدبية".

 جابر الجابري

الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة شارك بالاجتماع السادس للجنة الفنية للملكية الفكرية الذي عقد في جمهورية مصر العربية/جامعة الدول العربية. وترأس هذا الاجتماع الكترونيًا عبر منصة مايكروسوفت السيدة مها بخيت رئيسة اللجنة الفنية للملكية الفكرية في جامعة الدول العربية، وعضوية السيد الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة العراقية د.جابر الجابري رئيساً للجنة الفرعية لحق المؤلف والحقوق المجاورة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً

"أحبار الوشم".. بين الجاذبية الجمالية والمخاطر الصحية المخفية

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

حمام العليل بجنوب الموصل.. نقطة جذب للسياحة العلاجية تعود للواجهة من جديد

دراسة جديدة تكشف عن علاج فريد ينهي آلام الظهر كلياً

مقالات ذات صلة

باحثون يكشفون عن ترابط بين حاسة الشم والاكتئاب

باحثون يكشفون عن ترابط بين حاسة الشم والاكتئاب

متابعة / المدىربط تقرير نشره موقع "سايكولوجي توداي" المتخصص في الدراسات النفسية، ضعف حاسة الشم بحالة الاكتئاب التي يصاب بها الإنسان.وبحسب التقرير، فإنه عندما يبحث المتخصصون في الصحة العقلية عن علامات الاكتئاب، فإنهم يُقيّمون...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram