TOP

جريدة المدى > محليات > "لا علاج مباشر له".. الصحة توجه رسالة للعراقيين بشأن جدري القردة

"لا علاج مباشر له".. الصحة توجه رسالة للعراقيين بشأن جدري القردة

نشر في: 19 أغسطس, 2024: 12:11 ص

متابعة / المدى
أعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد، عدم وجود علاج مباشر لفايروس جدري القردة، فيما وجهت رسالة الى العراقيين.
وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح صحفي ان "مرض جدري القردة ليس بجديد عالمياً وسجلت عدة بلدان إصابات به"، لافتا الى أنه "لحد اللحظة لم نسجل أي إصابة بهذا الفايروس بجميع المحافظات العراقية، بضمنها اقليم كردستان". وأكد "امتلاك ملاكات الوزارة القدرة على تشخيص هذا المرض"، مبيناً أن "الوزارة تتابع عن كثب كافة المستجدات بهذا الصدد، وأي مستجد بخصوص الاصابة سنعلن عنه بشكل رسمي".
ونوّه الى "وجود تنسيق بين وزارة الصحة الاتحادية والجهات الصحية في اقليم كردستان بكل القضايا الوبائية، وهم متعاونون سواء مع مركز الوزارة في أربيل أو دوائر الصحة المختلفة في اقليم كردستان".
وبيّن المتحدث باسم وزارة الصحة أنه "لا يوجد علاج مباشر للفايروس، ولكن يمكن الشفاء منه، ومن الممكن أن تكون للمرض تطورات، لكن هنالك فرق صحية للكشف المبكر عن أي حالة وبائية لمنع انتشارها". فيما وجهت رسالة طمأنة الى العراقيين انها "تتابع الحالات الوبائية ورصدها في كل المنافذ الحدودية العراقية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

محليات

"لا علاج مباشر له".. الصحة توجه رسالة للعراقيين بشأن جدري القردة

متابعة / المدىأعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد، عدم وجود علاج مباشر لفايروس جدري القردة، فيما وجهت رسالة الى العراقيين.وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح صحفي ان "مرض جدري القردة ليس بجديد عالمياً...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram