TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير >  للمطالبة بقانون التدرج.. خريجو المجموعة الطبية يتظاهرون ببغداد والمحافظات

 للمطالبة بقانون التدرج.. خريجو المجموعة الطبية يتظاهرون ببغداد والمحافظات

نشر في: 1 سبتمبر, 2024: 10:35 ص


بغداد/المدى
تظاهر المئات من خريجي المجموعة الطبية، اليوم الأحد، في العاصمة بغداد والمحافظات للمطالبة بالتطبيق الكامل لقانون التدرج الطبي.


ورفع المتظاهرون من الخريجين لافتات كتب عليها: "نطالب بتعيين جميع خريجي المهن الصحية والطبية لسنة 2023"، كما أغلق المتظاهرون في بابل دوائر حكومية، وحملوا لافتات كتب عليها:" مغلق بأمر خريجي المهن الطبية والصحية والتمريضية دفعة 2023".


وفي11 آب 2024، تظاهر المئات من خريجي المجموعة الطبية أمام وزارة الصحة بالعاصمة بغداد كما جرت اشتباكات بينهم وبين قوات مكافحة الشغب، وأسفرت عن سقوط عدد من الإصابات من صفوف المتظاهرين.


وقالت نقابة صيادلة العراق، يوم الاحد11 آب 2024، إنها تقوم بدورها الذي نص عليه قانون نقابة الصيادلة رقم 112 لسنة 1966، وتتابع وتتعاون وتنسق مع كل من السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية لتطبيق ما نص عليه قانون تدرج ذوي المهن الطبية رقم 6 لسنة 2001 النافذ والذي ينص على تعيين خريجي كليات الصيدلة وباقي المهن الطبية والصحية والتمريضية من خريجي العام الدراسي 2022-2023"، مؤكدة ان "النقابة ستستمر بمتابعتها لحين استكمال تعيين أبنائنا الخريجين".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

القضاء يحكم بالحبس لمدة سنة واحدة بحق زيد الطالقاني

القضاء يحكم بالحبس لمدة سنة واحدة بحق زيد الطالقاني

بغداد/المدىبغداد/المدىأفاد مصدر مطلع، اليوم الأحد، بأن القضاء العراقي أصدر حكما يقضي بالحبس لمدة سنة واحدة بحق مدير مركز الرافدين للحوار رئيس حزب "شمس" زيد الطالقاني لإدانته بالإساءة للمرجعية الشيعية العليا في العراق. وقال المصدر...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram