صباح المدى

صباح المدى

بيت المدى يحتفي بتجربة التشكيلي ضياء العزاوي
يحتفي بيت المدى للثقافة والفنون وضمن منهاجه الاسبوعي بتجربة الفنان التشكيلي ضياء العزاوي وبمشاركة نخبة من التشكيليين والنقاد والباحثين حيث سيتم الحديث عن منجزه الابداعي خلال مسيرته الفنية مع تقديم لمحات من سيرته الذاتية. وذلك صباح غد الجمعة 24/7 بمقر بيت المدى في شارع المتنبي الساعة الحادية عشرة.

 

بتول كاظم
الفنانة تستعد لتجسيد دورها في مسرحية "العشاء الأخير" بمشاركة نخبة من اعضاء الفرقة الوطنية للتمثيل. المسرحية تتحدث عن سيرة إنسانة تعاني اغترابا عن الواقع وفصاما اجتماعياً وسايكلوجياً مع كل الشخصيات التي تعيش حولها ويحركها الاستلاب والابتزاز والتهالك، وهي مأساة وطن بكامله من خلال محنة الأمهات في سبايكر وسبي واغتصاب وإعدام الأيزيديات وتكفير وتهجير المسيحيين. يذكر ان العمل سيعرض قريباً على خشبة المسرح الوطني وهو من تأليف الكاتب عباس لطيف وإخراج عباس الخفاجي.

 

زعيم نصار
الشاعر والاعلامي صدرت له مجموعة شعرية بعنوان (الحياة في غلطتها) تتضمن قصائد نثرية يطارد من خلالها الشاعر جميع الأخطاء ساعياً لاكتشاف غلطة الحياة والوجود. وتضمن الغلاف الأخير كلمة للكاتب جليل حيدر تحت عنوان "زعيم نصار.. منفصلاً عن الأهواء العامة" واصفاً قصائده بانها كتلة نثرية متدفقة بسردها الغرابي، وكاتبها طائر محلق يرى سماءه وأنثاه وصيده كما يرى بؤرة روحه.

 

شوان عطوف
الكاتب المخرج يشارك في مهرجان باراشيو السينمائي الدولي الثالث والذي تقام فعالياته في المكسيك للفترة 18 ـ 20 من شهر ايلول المقبل. وذلك من خلال فيلمه (البيت والمفتاح). يذكر ان الفيلم من انتاج مديرية السينما في السليمانية، ويتحدث عن المعاناة التي واجهتها العائلات الكردية خلال احداث القرن الماضي.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top