اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ترجمة > اكتشاف سلالة جديدة من كورونا.. وهذه أبرز مواصفاتها

اكتشاف سلالة جديدة من كورونا.. وهذه أبرز مواصفاتها

نشر في: 29 مايو, 2021: 09:32 م

 متابعة: المدى

أعلنت السلطات الصحية في فيتنام،أمس السبت، اكتشاف سلالة جديدة من فايروس كورونا، تنتشر بسرعة عن طريق الهواء.

ونقلت صحيفة "فن إكسبريس" عن وزير الصحة الفيتنامي نجوين ثانه لونغ قوله، إن بلاده اكتشفت سلالة جديدة من فايروس كورونا، وهي مزيج من سلالة كوفيد- 19 الهندية والبريطانية، وتنتشر بسرعة عن طريق الهواء.

وقال لونغ: "بعد إجراء التسلسل الجيني على مرضى تم اكتشافهم حديثاً، اكتشفنا سلالة جديدة وهي مزيج من تلك التي ظهرت في الهند والمملكة المتحدة"، حسبما نقلت "رويترز".

وأصيب نحو 3600 شخص بكورونا في 31 من بين 63 من مدن وأقاليم في فيتنام منذ أواخرنيسان ، فيما يمثل أكثر من نصف إجمالي الإصابات في البلاد.

وأعرب مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، هانز كلوغه،أول أمس الجمعة ، عن قلقه إزاء المستوى المرتفع لانتقال العدوى بالنسخ المتحورة لفايروس كورونا كالبريطانية والهندية.

وقال كلوغه، في مقابلة صحفية، "نعرف مثلا بأن بي.1617 المتحورة الهندية) أشد عدوى من بي.117 (المتحورة البريطانية) التي كانت في الأساس معدية أكثر من النسخة السابقة من الفايروس".

وفي وقت سابق، قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إن المتحورة الهندية شكلت ما يقارب 75 في المئة من إصابات كورونا الجديدة في البلاد.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة البريطانية، أن عدد إصابات المتحورة الهندية زاد بنحو الضعف، وهو ما يكشف سرعة تفشيها المقلقة.

لكن هذا الارتفاع كان متوقعاً، بحسب الوزير البريطاني، على اعتبار أن البلاد خففت القيود المفروضة بسبب الوباء.

وتؤكد منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات المتوفرة حالياً تمنح قدراً مؤكداً من الحماية ضد الإصابة بفايروس كورونا المستجد، كما أن الشخص الذي قد يصاب، لن يعاني الأعراض الأشد مثل شخص لم يأخذ التطعيم.

ويستبعد الخبراء أن تؤدي هذه الطفرات المتوقعة، إلى إبطال مفعول اللقاحات، بشكل تام، ويقولون إن أفضل ستراتيجية لتطويق الوباء حالياً هي التطعيم.

أما في حال لوحظ أن طفرة من الفايروس قد صارت مستعصية عن اللقاح، فإنه بوسع شركات الأدوية أن تقوم بتعديلات من أجل ضمان النجاعة

من جهة اخرى أثار إطلاق بريطانيا اسم "المتحور التايلاندي" على نسخة متحورة لفايروس كورونا، حفيظة تايلاند التي اعترضت على التسمية، خصوصا أن التحقيقات كشفت أن أول إصابة به كانت لشخص قادم من مصر.

وطلبت الحكومة التايلاندية من المواطنين عدم تسمية السلالة الجديدة من كورونا التي تم اكتشافها في المملكة المتحدة بـ"المتحور التايلاندي".

وقال الدكتور سوباكيت سيريلاك، رئيس قسم العلوم الطبية بتايلاند (DMS): "إذا كان الأصل من مصر، فلا ينبغي أن يطلق عليه اسم المتحور التايلاندي".

وأضاف: "هذا مشابه لما حدث في اليابان عندما وجدوا المتحور البرازيلي.. أبلغوا أنها سلالة برازيلية.. لذلك ينبغي أن يسمى هذا المتحور المصري".

وجاء تعليق السلطات في تايلاند بعد أن أعلنت هيئة الصحة العامة في إنجلترا أنها اكتشفت متغيراً جديداً تم اكتشافه لأول مرة في تايلاند. وأكدت تايلاند أن المتحور لفايروس كورونا وجد عند الأشخاص الذين قدموا إلى المملكة المتحدة من مصر.

وسجلت بريطانيا أكثر من 100 إصابة بنسخة متحورة لكورونا أطلقت عليها اسم "المتحور التايلاندي".

وأكد مسؤولو الصحة ببريطانيا في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه تم اكتشاف 109 حالات من النوع التايلاندي المعروف باسم "C.36.3" في البلاد.

وعلى الرغم من أنه لم يتم إدراجه حتى الآن كمتغير مثير للقلق، إلا أن الهيئات الصحية في البلاد تراقب معدل الإصابة عن كثب

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بوتين يصل كوريا الشمالية في زيارة لتعزيز العلاقات الدفاعية

العراق ينضم رسمياً الى العائلة الدولية للعبة الهوكي

هيئة الحج العراقية تحصل على المركز الأول بجائزة "لبيّتم"

الاستخبارات تطيح بتاجر أعضاء بشرية في الديوانية

اردا غولر يقود تركيا للانتصار على جورجيا بـ3 أهداف

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

ماهي خارطة طريق المعارضة التركية للخلاص من إرث أردوغان؟
ترجمة

ماهي خارطة طريق المعارضة التركية للخلاص من إرث أردوغان؟

 ترجمة / المدى يريد تحالف المعارضة التركي متعدد الاتجاهات، الخلاص من إرث الرئيس رجب طيب أردوغان الذي يمتد لأكثر من عقدين من الحكم المركزي للغاية والمحافظ دينيا.إنهاء دولة الرجل الواحد ينظر إلى صورة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram