اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > نائبة: على المكون السني اختيار مرشح واحد لمنصب رئيس البرلمان

نائبة: على المكون السني اختيار مرشح واحد لمنصب رئيس البرلمان

نشر في: 27 مايو, 2024: 02:37 م

خاص / المدى
دعت النائبة عن الإطار التنسيقي، زينب جمعة الموسوي، اليوم الاثنين، المكون السني الى اختيار "شخصية واحدة" تترشح على منصب رئيس البرلمان.

وقالت الموسوي في حديث لـ(المدى)، إنه "لغاية اللحظة لا يوجد اتفاق سني سني لمرشح تسوية لرئاسة مجلس النواب وهذا يعكس عمق الخلافات بينهم والتي أدت سابقا لكسر نصاب جلسة التصويت على الرئيس" .

وأضافت إن "الإطار التنسيقي أمهل الكتل السنية وقتا كافيا قبل عقد الجلسة والان ينتظر المكون السني للاتفاق على شخصية غير جدلية ومقبولة من قبل الجميع للتصويت عليها".

وتابعت الموسوي، أنه "إذا استمرّ الخلاف السني فمن المتوقع ان يبقى منصب رئاسة البرلمان شاغرا لبعد عطلة عيد الأضحى"، مستدركة أن "نواب الإطار جاهزين لعقد جلسة في اي وقت يحددها رئيس المجلس بالإنابة محسن المندولاي عندما يقدم المكون السني مرشحه لمنصب رئيس مجلس النواب".

والسبت الماضي، أكد تحالف الحسم، عدم وجود مؤشرات لعقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب، عازياً ذلك الى عدم اتفاق القوى السنية على شخصية موحدة لمنصب "الرئيس".

وقال عضو التحالف، صلاح الكبيسي، في حديث لـ(المدى)، إنه "كان من المفترض ان تعقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب الاسبوع الجاري الا ان رئاسة البرلمان لم تبد موافقتها حتى الآن بسبب عدم وجود تفاهمات بين المكون السني".

وأضاف أن "حزب تقدم متمسك بمرشحه بحجة الأغلبية العددية، ونحن متمسكين بمرشحنا"، مستدركاً أن "الحلبوسي لا يريد وصول اي مرشح لمنصب رئيس البرلمان حتى اجراء الانتخابات النيابية المقبلة".

وفي وقت سابق، أخفق مجلس النواب العراقي في انتخاب رئيس له، مع عدم حصول أي من المرشحين سالم العيساوي ومحمود المشهداني على أغلبية الأصوات خلال جلسة متوترة شهدت عراكا بالأيدي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

قناديل: لعبةُ ميكانو أم توصيف قومي؟

فشل الذكاء الاصطناعي في مضاهاة الخلق الأدبي والفني

قناطر: بين خطابين قاتلين

كيف يمكن انقاذ العراق من أزمته البيئية-المناخية الخانقة؟

يا أيام بنطال "الچارلس".. من ذاكرة قلعة صالح في سوق الخياطين

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

السهر يدمر صحة أطفالنا: مخاطر جسدية ونفسية تتهدد مستقبلهم

السهر يدمر صحة أطفالنا: مخاطر جسدية ونفسية تتهدد مستقبلهم

خاص/المدىأكد أخصائي الأطفال الدكتور عبدالقادر المحمدي، اليوم السبت، أن النوم الكافي ضروري لنمو الأطفال، حيث يتم إفراز هرمون النمو بشكل رئيسي أثناء النوم العميق، وهذا الهرمون يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز نمو الجسم وإصلاح...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram