اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > هيئة الاستثمار تلزم أصحاب المجمعات السكنية التعامل بالدينار العراقي

هيئة الاستثمار تلزم أصحاب المجمعات السكنية التعامل بالدينار العراقي

نشر في: 9 يونيو, 2024: 05:27 م

بغداد/ المدى
وجهت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم الأحد، خلال الاجتماع الأول للجنة المركزية لمتابعة المشاريع الاستثمارية، إلزام أصحاب المجمعات السكنية التعامل بالدينار العراقي حصراً شريطة تثبيته في دراسة الجدوى المقدمة من قبل المستثمر.
وقال بيان للهيئة تلقته (المدى)، إنه "ترأس نائب رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار المهندس سالار محمد أمين الاجتماع الأول للجنة المركزية لمتابعة المشاريع الاستثمارية اليوم الأحد".
وأوضح نائب رئيس الهيئة حسب البيان، ان "الهدف من هذا الاجتماع هو متابعة سير المشاريع الاستثمارية في قطاع الإسكان، ومناقشة التحديات والعقبات التي تواجهها، بالإضافة إلى وضع الحلول المناسبة لضمان تنفيذ هذه المشاريع بجودة وكفاءة عالية".
وأضاف "وناقش الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة ممثلين عن الدوائر (القانونية والنافذة الواحدة) وقسم التنسيق مع المحافظات والقسم الفني في الهيئة بالإضافة إلى ممثل عن جهاز الأمن الوطني حقوق المواطنين المستفيدين من الوحدات السكنية في المجمعات الاستثمارية وعدم المضاربة في بيع تلك الوحدات، والتأكد على إلزام المستثمر التعامل بالدينار العراقي حصرا شريطة تثبيته في دراسة الجدوى المقدمة من قبل المستثمر".
وتابع "تم خلال الاجتماع التركيز على ضرورة متابعة المشاريع السكنية من الناحية التصاميم الهندسية والفنية وحسب ما مبين في دراسة الجدوى".
واختتم "وبحث الاجتماع أسباب تأخير تسليم الوحدات السكنية في المجمعات الاستثمارية لمستحقيها والعمل على إيجاد الحلول الناجحة لتفادي هذه الأسباب، وإلزام المستثمر تسليم الوحدات السكنية للمواطن حسب التوقيتات الزمنية المتفق عليها والمعدة مسبقاً". 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

بغداد / المدىأعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، عن إبرام (5) عقود، لتنفيذ خمسة مشاريع خدمية في مُحافظتي نينوى وديالى. وذكر بيان للوزارة تلقته (المدى)، أن "الصندوق الاجتماعي للتنمية وقّع خلال شهر حزيران الحالي حُزمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram