اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > برلماني يحدد 3 نقاط لدرء مخاطر حرائق "الدوائر الحكومية"

برلماني يحدد 3 نقاط لدرء مخاطر حرائق "الدوائر الحكومية"

نشر في: 20 يونيو, 2024: 02:33 م

بغداد/ المدى

حدد عضو مجلس النواب، صباح الشيخ حيبب، اليوم الخميس، 3 نقاط لدرء مخاطر حرائق الدوائر في العراق,

وقال حبيب في حديث صحفي تابعته (المدى)، ان "مستوى الحرائق يرتفع بنسبة لا تقل عن 50% مع حلول موسم الصيف ولأسباب عدة وهي تؤدي الى خسائر تصل الى المليارات من الدنانير على مستوى البلاد بعضها يكون قاسيا خاصة في المجمعات و الأسواق لأنها تقطع مصادر رزق الالاف".

وأضاف ان "احتياطات الدوائر والمؤسسات لدرء الحرائق ليست بالمستوى الطموح من ناحية الاعتماد على إرشادات الدفاع المدني ما يستدعي ان يقوم الأخير بكشف شامل لكل دائرة ويحدد السلبيات ويحمل الدوائر مسؤولية أي حرائق لأنه الاجراء الأمثل".

وبين حبيب ان "إعادة تبني خطة شاملة لتحصين دوائر ومؤسسات الدولة من الحرائق واعتماد منهج شامل من قبل الدفاع المدني في التقييم ووضع عقوبات مشددة حيال أي تهاون او تقصير هي السبل الثلاثة التي تسهم في حماية الدوائر من أي حرائق مستقبلية".

وشدد على "ضرورة تدريب الدوائر على خطط الطوارئ عند حدوث حريق والسعي الى انشاء الغرف المحصنة التي تحمي الأقسام المهمة والوثائق والمستندات من أي اضرار تصيبها اذا ما حصل حريق".

يذكر ان مديرية الدفاع المدني، أعلنت يوم أمس الأربعاء، عن إخماد حريق نشب في بناية تجارية بمنطقة الشعب شمالي العاصمة بغداد.

وذكر بيان للمديرية، ان "فرق الدفاع المدني اخمدت حادث حريق اندلع داخل بناية تجارية متعددة الطوابق متخذ كمخزن للمواد الإنشائية ومحلات تجارية مشيدة أجزاء منها بالواح السندويج بنل سريع الاشتعال"، مبيناً، ان "البناية في مجالها مخالفة لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني تقع بمنطقة الشعب شمال شرق ببغداد".

وأشار الى "استنفار فرق الدفاع المدني وطوقت النيران وعزلت البناية المحترقة عن ما يجاورها من أبنية ودور سكنية وأنهت أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

وطلب الدفاع المدني بحسب البيان "فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

انقطاع الكهرباء يعطل الرحلات الجوية المغادرة من مطار مانشستر

تطور جديد في معركة سان جيرمان ومبابي

العراق وهولندا يبحثان تفعيل المجلس المشترك للمياه بين البلدين

منتخب الشباب يغادر إلى السعودية للمشاركة في بطولة غرب آسيا

الدولار يسجل انخفاضا في أسواق بغداد

ملحق منارات

الأكثر قراءة

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

إصابة ثلاثة منتسبين بالحشد إثر انفجار عبوة ناسفة في جرف النصر

استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار بغداد الدولي

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

مقالات ذات صلة

انقطاع الكهرباء يعطل الرحلات الجوية المغادرة من مطار مانشستر

انقطاع الكهرباء يعطل الرحلات الجوية المغادرة من مطار مانشستر

متابعة/المدى تسبب انقطاع الكهرباء في تعطل الرحلات الجوية المغادرة من مطار مانشستر في بريطانيا. وذكرت شبكة "SKY NEWS" البريطانية أن جميع الرحلات الجوية المغادرة من مطار مانشستر، اليوم الأحد، تواجه الإلغاء أو التأخير الشديد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram