اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 4 بالمئة

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 4 بالمئة

نشر في: 21 يونيو, 2024: 10:06 ص

متابعة/ المدى

تراجعت العقود الآجلة للنفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، على خلفية توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول في آسيا والولايات المتحدة، في حين حال انخفاض مخزونات النفط الأمريكية من تكبد المزيد من الخسائر.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم آب/ أغسطس 11 سنتا إلى 85.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 0013 بتوقيت غرينتش، في حين انخفض الخام الأمريكي تسعة سنتات إلى 81.20 دولار للبرميل. ويتجه كلا الخامين لتسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 4 بالمئة.

وارتفعت الأسعار بنحو خمسة بالمئة منذ بداية الشهر إلى أعلى مستوى في أكثر من سبعة أسابيع.

أظهرت بيانات الجمعة أن أسعار المستهلكين في اليابان ارتفعت الشهر الماضي 2.5 بالمئة على أساس سنوي، في زيادة عن الشهر السابق، مما يبقي على توقعات رفع البنك المركزي في البلاد أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

وأظهرت بيانات أمريكية صدرت الخميس أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض في الأسبوع المنتهي في 14 حزيران/ يونيو، مع استمرار القوة على نطاق أوسع في سوق الوظائف. وتثير معدلات التوظيف القوية احتمال أن يترك مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن النفط تلقى دعما من بيانات حكومية صدرت الخميس أظهرت انخفاض مخزونات الخام الأمريكية 2.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 حزيران/ يونيو إلى 457.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض 2.2 مليون برميل.

وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين انخفضت 2.3 مليون برميل إلى 231.2 مليون برميل، مقارنة مع توقعات لزيادة 600 ألف برميل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق منارات

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

نائب يسخط من كثرة

نائب يسخط من كثرة "العطل" في العراق: يجب استثمار يومي الجمعة والسبت

خاص/ المدىبين عضو مجلس النواب ثائر الشويلي، اليوم الثلاثاء، أنه يجب استثمار يومي الجمعة والسبت لأعمار البلد، فيما سخط من كثرة العطل التي تعلن عنها الحكومة بين الحين والأخر.وقال عضو مجلس النواب ثائر الشويلي،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram