اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > صدور 6 أحكام بالحبس والغرامة بحق مسؤولين سابقين في بابل

صدور 6 أحكام بالحبس والغرامة بحق مسؤولين سابقين في بابل

نشر في: 30 يونيو, 2024: 11:40 ص

بغداد / المدى
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد، صدور (6) قرارات أحكامٍ غيابيَّةٍ ووجاهيَّةٍ تضمَّنت عقوبة الحبس الشديد والبسيط على مسؤولين سابقين في دوائر البلديَّة التابعة لمُديريَّة بلديَّات مُحافظة بابل.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته (المدى)، أن "محكمة جنح الحلة أصدرت قرارا غيابيا بالحكمٍ على مُدير بلديَّة القاسم الأسبق (حيدر حسن عبد أسود) بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين؛ لقيامه بترويج مُعاملتي تخصيص قطعتي أرضٍ عائدة ملكيَّتهما إلى بلديَّة القاسم لمُواطنين اثنين، خلافاً لضوابط التخصيص، فضلاً عن تخصيص قطع أراضٍ سكنيَّةٍ لمجموعةٍ من مُنتسبي الحشد، بعدِّهم جرحى، خلافاً للقانون".

وأضافت ان "المحكمة أصدرت قرار حكمٍ وجاهياً بالحبس على مسؤولة وحدة الأملاك في مُديريَّة بلديَّة الحلة في العام 2021؛ لعدم قيامها ببذل العناية اللازمة لتصحيح رقم قطعة، استناداً إلى إجراءات تصحيحٍ غير أصوليَّةٍ وتخصيصها؛ بقصد تحقيق منفعةٍ شخصيَّـةٍ على حساب الدولة؛ بالرغم من كونها قطعة تجاريَّـة وتقع ضمن موقعٍ مُتميّزٍ، خلافاً لقرار مجلس الوزراء رقم (252 لسنة 2017)".

وتابعت أن "محكمة جنايات بابل / الهيئة الثالثة قرار أصدرت حكمٍا وجاهياً بالحبس والغرامة الماليَّـة بحقّ مسؤول مُحقّق سجل في مُديريَّة بلديَّة الحلة؛ على خلفيَّة تسلُّمه مبلغاً مالياً رشوة من أحد المُراجعين؛ لغرض إكمال إجراءات معاملةٍ لإيجار قطعة أرض معمل الثلج المُسجَّل باسمه والذي تعود ملكيَّته للدولة".

وأوضحت الهيئة أنَّ "محكمة جنح الحلَّة أصدرت ثلاثة أحكامٍ وجاهيَّةٍ بإيقاع عقوبة الحبس على مسَّاح شعبة تنظيم المُدن في مُديريَّة بلديَّة الحلة وهذه الأحكام تُنفَّذُ بالتعاقب"، مُشيراً إلى "قيام المُدان بإجراء الكشف على عقاراتٍ على أنها سكنيَّة، خلافاً لكونها عقارات ذات موقعٍ تجاريٍّ، وتقع في مواقع مُتميّـزةٍ، وتم تخصيصها إلى مُستفيدين بموجب محاضر مُصادقٍ عليها من قبل المحافظة، والقيام بتصحيح أرقامها خلافاً للضوابط والتعليمات النافذة".

وأشارت الى ان "المحاكم المذكورة أصدرت قراراتها وفقاً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات، والقرار (160 لسنة 1983)، وأصدرت أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقّ مُدير بلديَّة القاسم الأسبق، كما تضمَّـنت القرارات إعطاء الحقّ لمُديريَّة بلديَّة بابل وبلديَّات الحلة والقاسم والكفل ومجلس المحافظة وديوان المحافظة وهيئة الحشد الشعبي بمُراجعة المحاكم المدنيَّـة؛ من أجل المطالبة بالتعويض حال اكتساب القرارات الدرجة القطعيَّة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

بغداد / المدىأعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، عن إبرام (5) عقود، لتنفيذ خمسة مشاريع خدمية في مُحافظتي نينوى وديالى. وذكر بيان للوزارة تلقته (المدى)، أن "الصندوق الاجتماعي للتنمية وقّع خلال شهر حزيران الحالي حُزمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram