اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > مع إقليم كردستان.. الجمارك تعلن قرب الاتفاق على تعرفة موحدة

مع إقليم كردستان.. الجمارك تعلن قرب الاتفاق على تعرفة موحدة

نشر في: 2 يوليو, 2024: 08:43 م

بغداد/ المدى

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، اليوم الثلاثاء، قرب الاتفاق على أسعار موحدة للتعرفة مع جمارك إقليم كردستان، وفيما أوضحت مضامين حواراتها واتفاقاتها مع الإقليم بشأن التعرفة، أشارت إلى الاتفاق على ترميز أكثر من 14 ألف مادة سلعية.

وقال رئيس الهيئة، حسن العكيلي في حديث تابعته (المدى): إن "هناك معوقات كثيرة وكبيرة بين مؤسستي الهيئة العامة للجمارك الاتحادية وجمارك الإقليم، وعملنا على تقريب وجهات النظر، حيث تم الاتفاق على روابط الترانزيت وتم توقيعها من قبل الجانبين".

وأضاف، "كما تم الاتفاق على تعرفة مجموعة من البضائع التي تم تخصيصها بموجب قرارات مجلس الوزراء بينها السجائر والموبايلات و السيارات ونحن الآن في طور الانتهاء من الاتفاق على أسعار موحدة للتعرفة تطبيقاً لقرار لمجلس الوزراء رقم 13 لسنة 2019".

وذكر، أنه "خلال عام 2023 تم إنجاز نظام (المنسق) الذي يعبر عنه بالمصطلح الدولي ( HScod)، ويتضمن ترميز البضائع، وتم الاتفاق عليه مع الإقليم وصدر من الهيئة كنظام منسق عراقي، و نشر في الجريدة الرسمية خلال شهر أيار الماضي".

وتابع، أنه "تم الاتفاق على ترميز أكثر من 14 ألف مادة سلعية"، مؤكداً، أن "هذه الخطوة مفيدة لإنهاء بعض الاختلاف في وجهات النظر بين الجمارك الاتحادية وجمارك الإقليم".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق منارات

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

مقتل صاحب مولدة إثر مشاجرة مسلحة في ذي قار

مقتل صاحب مولدة إثر مشاجرة مسلحة في ذي قار

ذي قار/ المدى افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بمقتل صاحب مولدة أثر مشاجرة مسلحة مع مواطنين في ذي قار. وقال المصدر، إن "مشاجرة اندلعت بين صاحب مولدة ومواطنين في قضاء الرفاعي بمحافظة ذي قار، تطورت...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram