اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > هيئة حكومية توقف إجراءات تغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى (وثائق)

هيئة حكومية توقف إجراءات تغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى (وثائق)

نشر في: 3 يوليو, 2024: 06:04 م

بغداد/ المدى

دعا المنسق العام لشؤون المحافظات العراقية، أحمد الفتلاوي، مجلس محافظة نينوى إلى ضرورة التريث بإجراء التغييرات الإدارية على مستوى القائممقامين ومديري النواحي، لحين موافقة مجلس الدولة.

وأكّد الفتلاوي حسب وثائق تسلمت (المدى) نسخة منها، انه "عدم جواز التعامل مع المعيّن في إدارة الوحدة  الإدارية أو المكلّف بإدارتها من تسيير شؤون الوحدة الإدارية لاختلاف المركز القانوني".

وقال المنسق العام لشؤون المحافظات، إن "الذهاب لتغيير رؤساء الوحدات الإدارية المعينين أصالةً دون انتظار رأس مجلس الدولة، يقتضي اتباع الآلية الواردة بأحكام المادة (17/ ثامناً) من قانون المحافظات غير المنتطمة بإقليم، والانتظار لحين اكتساب قرار الإقالة الدرجة".

وأشار إلى أن "أصل عملية الاستجواب والإقالة، تتم لشاغل المنصب بصورة منفردة وبجلسات تخصص لهذا الغرض، وأن السياقات التي فرضها القانون لا تسمح باتخاذ قرارات جماعية بالإقالة".

ولفت إلى، أن "رئيس الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات- رئيس الوزراء، توجيهاً لضرورة إجراء عملية تقييم موضوعية قبل البدء بأي إجراءات تغييرية للقيادات الإدارية في المحافظات تقوم بذلك لجان معنية متخصصة".

وكانت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس محافظة نينوى، أعلنت أمس الثلاثاء، تعليق عضويتها في مجلس محافظة نينوى، بسبب ما أسمتها بـ "الممارسات غير القانونية للمجلس".

وقال رئيس الكتلة، أحمد الشيخ كنعان الكيكي: نعلن تعليق عضوية كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس محافظة نينوى، بسبب المماراسات غير القانونية التي ينتهجها مجلس المحافظة والتي تعد خرقاً فاضحاً للقوانين وتطبيقها.

وخلال جلسته الثلاثاء، صوّت مجلس محافظة نينوى على تعيين "سيدو خيري" قائمقام لقضاء سنجار، وخليل هابش قائمقام لقضاء تلعفر، ورعد ناصر قائممقاماً لقضاء تلكيف، وعلي صالح ماضي قائممقام الحضر، إضافةً إلى التصويت على تعيين علي محمد جديع مسؤولاً في ناحية الشورة، وأسامة الشاهر مدير ناحية القيارة، على أن يتم التصويت على بقية الأقضية والنواحي تباعاً.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق منارات

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

جنوب ذي قار يحرم من

جنوب ذي قار يحرم من "الكهرباء" بسبب "صيانة اضطرارية"

بغداد/ المدى أعلنت دائرة توزيع كهرباء ذي قار جنوبي العراق، اليوم الاربعاء، عن قيام فرع شبكات الجنوب الغربي بأعمال صيانة "اضطرارية" يوم غد الخميس، مما سيؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق....
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram