اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > التعليم توجه بشمول عدة تخصصات بعملية بولونيا

التعليم توجه بشمول عدة تخصصات بعملية بولونيا

نشر في: 4 يوليو, 2024: 09:50 م

بغداد/ المدى

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الخميس، بشمول تخصصات الإدارة والاقتصاد والطب البيطري والتمريض في الجامعات كافة بإجراءات عملية بولونيا.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (المدى): إن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي وجه بشمول تخصصات الإدارة والاقتصاد والطب البيطري والتمريض في الجامعات كافة بإجراءات عملية بولونيا للعام الدراسي 2025/2024"، لافتة إلى، أنه "جاء ذلك لدى ترؤسه اجتماعا للجنة الوزارية العليا المعنية بتطبيق (Bologna Process) في الجامعات حيث أكد على أهمية تطوير العملية التعليمية وإدارتها وتقييم تنفيذها المناسب في المؤسسات والتخصصات التي مثلت خط الشروع لتطبيق عملية بولونيا بهدف ربط مسار الجامعات ومخرجاتها بسوق العمل وتحديث بيئة المعرفة الجامعية ومناهجها على وفق المقتضيات والمتغيرات العلمية والتكامل مع سياقات التعليم العالمية".

وأضافت، إن "اللجنة الوزارية العليا استعرضت الإجراءات المتبعة في تطبيق عملية بولونيا في الجامعات التقنية وكليات العلوم والهندسة في الجامعات كافة والبرنامج الإلكتروني لإدارة العملية التعليمية ومؤشرات الجودة وتقييم الأداء".

وحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي- بحسب البيان- على "تكثيف مجالات التدريب في بيئة التعليم الجامعي ووجه بكتاب شكر وتقدير إلى الجامعات وكلياتها التي طبقت إجراءات (Bologna Process) وشمول تخصصات الإدارة والاقتصاد والطب البيطري والتمريض في الجامعات الحكومية والأهلية بعملية بولونيا للعام الدراسي 2025/2024".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نتنياهو: دون أمريكا "لا توجد حرية" في العالم

في حال فوز ترامب.. بوتين قلق على مصير حربه ضد أوكرانيا

مقتل عدد من الجنود الصهاينة بانفجار نفق مفخخ جنوبي غزة

زاخو يتعادل مع الحدود وامانة بغداد تفوز على نفط الوسط

التعليم توجه بشمول عدة تخصصات بعملية بولونيا

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

نتنياهو: دون أمريكا

نتنياهو: دون أمريكا "لا توجد حرية" في العالم

متابعة/ المدى قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الخميس، إنه من "دون الولايات المتحدة لا توجد حرية في العالم"، وذلك في تهنئته له بمناسبة الاحتفال بـ"يوم الاستقلال الأمريكي". من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram