اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > النزاهة تستقدم رئيس وأعضاء لجنة في ديوان محافظة الديوانية

النزاهة تستقدم رئيس وأعضاء لجنة في ديوان محافظة الديوانية

نشر في: 5 يوليو, 2024: 07:46 م

الديوانية/المدى

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، بتنفيذها أمر قبض بحقّ أحد المُتَّهمين بالابتزاز في مُديريَّة تنفيذ الديوانيَّة، واستقدام رئيس وأعضاء لجنة النظر بطلبات التوقيفات والتمديد في ديوان المحافظة.

واشار مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في بيان تلقته (المدى) الى أن "فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة، الذي انتقل إلى مُديريَّة تنفيذ المُحافظة، تمكَّن من تنفيذ مُذكّرة القبض الصادرة بحق مُوظَّف المُتابعة في المُديريَّة؛ لقيامه بابتزاز المُراجعين وطلب الرشوة؛ لقاء إرسال أضابير أصحاب العلاقة من المخازن إلى الحاسبات؛ لاستكمال إجراءاتها، مُبيّناً أنَّه تمَّ ضبط المُتَّـهم الصادر بحقّه أمر قبضٍ وتفتيشٍ أثناء تقاضيه الرشوة، مُوضحاً أنَّ عمليَّة إلقاء القبض تمَّت وفق أحكام المادة (308) من قانون العقوبات.

ولفت المكتب إلى صدور قرارٍ قضائيٍّ باستقدام خمسة مُتَّهمين في ديوان المحافظة، هم كلٌّ من رئيس وأعضاء لجنة "النظر بطلبات التوقفات والتمديد" المُؤلَّفة في الديوان، وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات؛ لمنحهم توقفاً جزئياً وكلياً لمشاريع دون مُسوّغٍ قانونيٍّ أو ذكر الأسباب، بحسب تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة.

وأوضح أنَّ الفريق رصد مُخالفاتٍ في أعمال ترميم أبنيةٍ تابعةٍ إلى دائرة الصحَّة تمثَّلت بعدم تنفيذ فقرات الكشف وعدم الالتزام بمدد التنفيذ، أما في فرع الهيئة العامة للضرائب في المُحافظة فإنَّ لجان التخمين لم تقم باستكمال إجراءات التحاسب لفئاتٍ مُعيَّنةٍ، مُنوّهاً بتنظيم محضري ضبطٍ وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات، والمادتين (56 و 58) من قانون ضريبة الدخل، وعرضهما أمام قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ديوان الوقف السني: يوم الأحد المقبل غرة شهر محرم الحرام

النزاهة تستقدم رئيس وأعضاء لجنة في ديوان محافظة الديوانية

وفاة الإعلامية السورية لونا الشبل

العتبة الحسينية تحدد موعد مراسيم تبديل الراية

وزير يرسب بالامتحانات النهائية بإحدى الجامعات الأهلية

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

زلة جديدة لبايدن.. وصف نفسه بـ

زلة جديدة لبايدن.. وصف نفسه بـ"أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود"

متابعة/ المدى في زلة لسان جديدة تضاف إلى سلسلة من الزلات السابقة التي بدأ فيها انعدام التركيز واضحا عند الرئيس الأمريكي جو بايدن، وصف نفسه هذه المرة بـ"أول امرأة سوداء تخدم مع رئيس أسود"،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram