اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > النزاهة: استقدام (5) مخمنين في فرع الهيئة العامة للضرائب بواسط

النزاهة: استقدام (5) مخمنين في فرع الهيئة العامة للضرائب بواسط

نشر في: 8 يوليو, 2024: 04:15 م

بغداد/ المدى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأثنين ، صدور أمر استقدامٍ بحقّ خمسة مُوظَّفين في الهيئة العامة للضرائب/ فرع واسط؛ على خلفيَّة ارتكابهم عمداً ما يخالف واجباتهم الوظيفيَّة.

وقال مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في بيان، تلقته (المدى)، إن "المُوظَّفين المُتَّهمين الذين يعملون بصفة مُخمّنين في فرع الهيئة العامَّة للضرائب في المُحافظة، قاموا بمنح كتب براءة ذمَّة لعددٍ من المُكلَّفين؛ بالرغم من مديونيَّتهم للشركة العامة للنقل الخاصّ في المُحافظة عن بدلات إيجار محلاتٍ تابعةٍ للشركة".

وأضاف، إنَّ "فريق عمل مكتب تحقيق واسط، بعد إجراء التحرّي والتدقيق، كشف أنَّ الشركة العامَّة للنقل الخاصّ سبق لها أن طلبت من الهيئة العامَّة للضرائب بكتابٍ رسميٍّ عدم منح براءة ذمَّة للمُراجعين؛ إلا بعد مُراجعة الشركة"، لافتاً إلى أنَّ "المُخمّنين في الوحدات التخمينيَّة لم يضعوا إشارةً في أضابير المُكلَّفين المديونين؛ ممَّا تسبَّب بحدوث هدرٍ في المال العام".

وتابع: "بعد ضبط أصل الأوليَّات، وعرضها على شعبة التدقيق الخارجي في مكتب تحقيق واسط؛ لبيان المُخالفات الماليَّة والإداريَّة، تبيَّن هدر مبلغ (69,727,000) تسعة وستين مليون دينارٍ، لافتاً إلى أنَّ أمر الاستقدام بحقّ المُتَّهمين الخمسة صدر وفقاً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

قانوني يفصل قرار محكمة التمييز بحق

قانوني يفصل قرار محكمة التمييز بحق "أم اللول": لا يعني البراءة او الافراج

خاص/ المدى اكد الباحث بالشأن القانوني علي التميمي، اليوم الاثنين، ان قرار محكمة التمميز الاتحادية لا يعني البراءة ولا الافراج بحق المتهمة هديل خالد عبد الرشيد الملقبة بـ"ام اللول". واكد التميمي، ان "قرار محكمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram