اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > نفط ميسان تنتج اول شحنة من "الغاز السائل"

نفط ميسان تنتج اول شحنة من "الغاز السائل"

نشر في: 27 يونيو, 2024: 10:53 م

بغداد/ المدى

أعلنت شركة نفط ميسان، اليوم الخميس، عن إنتاج أول شحنة من الغاز السائل لتسويقها إلى الجهات المستفيدة، مؤكدة أن الأيام المقبلة ستشهد زيادة في الإنتاج.

وقال الشركة في بيان تلقته (المدى)، أنها انتهت من شحن وتحميل أول حوضيتين لمنتوج الغاز السائل من منصات التحميل في مشروع استثمار ومعالجة الغاز المصاحب GPP، يوم أمس الأربعاء واليوم الخميس.

وبينت أن التحميل تم عبر المنصات في مشروع استثمار ومعالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية النفطي، مؤكدة أنه "في قادم الأيام سيتم إرسال الحوضيات المطلوبة وبصورة متتالية للوصول إلى الكميات المقررة".

وأشارت إلى أن "هذا الإنجاز يعد الأول من نوعه في إنتاج هذا النوع من الغاز (غاز الطبخ) في محافظة ميسان، علماً أن المشروع سينتج حوالي 850 – 1200 طن يومياً، 200 طن منها تذهب إلى فرع شركة تعبئة وخدمات الغاز في ميسان، والمتبقي يوزع على المحاور التابعة لشركة التعبئة في واسط وبغداد وديالى".

من الجدير بالذكر أن المشروع تم تنفيذه من قبل شركة "CPECC" الصينية وبطاقة 300 مليون قدم مكعب قياسي، وبإشراف ومتابعة قسم الغاز في هيئة الإنتاج والتصريف، ويعد المشروع أحد أهم المشاريع التي تمتلك أهمية كبيرة من الجوانب الاقتصادية والتنموية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

إبرام 5 عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في نينوى وديالى

بغداد / المدىأعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، عن إبرام (5) عقود، لتنفيذ خمسة مشاريع خدمية في مُحافظتي نينوى وديالى. وذكر بيان للوزارة تلقته (المدى)، أن "الصندوق الاجتماعي للتنمية وقّع خلال شهر حزيران الحالي حُزمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram