TOP

جريدة المدى > سياسية > العام المقبل سيشهد تسليم الملف الأمني في المحافظات كافة

العام المقبل سيشهد تسليم الملف الأمني في المحافظات كافة

نشر في: 1 سبتمبر, 2024: 12:12 ص

بغداد / المدى
اكدت لجنة الامن والدفاع النيابية، ان تسليم أمن المحافظات سينتهي بشكل كامل العام المقبل، مشيرة الى أن التحديات الأمنية تقلصت بنسبة 70%. وقال عضو اللجنة ياسر اسكندر في تصريح صحفي إن "تسليم امن المحافظات الى وزارة الداخلية يجري وفق قراءة موضوعية من قبل لجان مشتركة تأخذ بنظر الاعتبار التحديات والظروف واليات التطبيق الفعلي"، مؤكدا ان "الاجراء يعكس انتقالة مهمة في إدارة امن المحافظات ودفع قوات الجيش الى المحيط والفراغات".
وأضاف ان "بعض المحافظات حسم ملف تسليم ملفها الأمني بشكل رسمي وأخرى تنتظر لكن بالمجمل سيحسم الملف في عام 2025 وفق رؤية شاملة"، لافتا الى ان "تسريع وتيرة التسليم يأتي من خلال تقلص التحديات الامينة وهي الإرهاب والجرائم الأخرى والأزمات والتي تم تقليصها بنسبة 70%".
وأشار اسكندر الى ان "الأوضاع الأمنية في العراق مستقرة ونسبة الأمان ترتفع يوما بعد اخر رغم تسجيل بعض الخروق بين فترة وأخرى ولكنها تخضع للسيطرة والاحتواء خلال فترة وجيزة". وتسلمت وزارة الداخلية الملف الأمني في 6 محافظات، ومن المؤمل ان يتم استلام الانبار ونينوى وصلاح الدين قريبا، ومحافظتين اضافيتين ليكون المجموع 11 محافظة حتى نهاية العام الحالي، فيما يتم تأجيل استلام الملف الأمني في بغداد وكركوك والبصرة وميسان، الى العام المقبل، وهي المحافظات التي تتضمن وجود قيادات عمليات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الجيش الأمريكي يعلن إصابة 7 من جنوده بعملية
سياسية

الجيش الأمريكي يعلن إصابة 7 من جنوده بعملية "صحراء الأنبار".. و"داعش" يبحث عن حاضنة جديدة

بغداد/ تميم الحسناعلنت القوات الامريكية في العراق ان عددا من جنودها تعرضوا لإصابات في العملية الامنية الاخيرة في الانبار، ضد "داعش"، ما يؤشر الى وجود دور اكبر من "استشاري وفني" لتلك القوات، وفق البيان...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram