اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > السوداني يوجه بحزمة إجراءات تخص توفير فرص العمل للخريجين في ذي قار

السوداني يوجه بحزمة إجراءات تخص توفير فرص العمل للخريجين في ذي قار

نشر في: 15 يونيو, 2024: 07:13 م

بغداد/المدى

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، بحزمة قرارات تتعلق بتوفير فرص العمل والتوظيف، لأبناء محافظة ذي قار من بينها تفعيل مكاتب التشغيل.

وذكر بيان لمكتب السوداني تلقته (المدى)، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم السبت، محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي، ورئيس مجلس المحافظة عبد الباقي العمري"، مبينا ان "اللقاء شهد استعراض أبرز الخطط والمشاريع الخدمية المهمة التي تُنفذ في المحافظة، والتي تلبي تطلعات المواطنين وتصبّ في أهداف وأولويات البرنامج الحكومي نحو تحقيق التنمية وتوفير فرص العمل للشباب".

وأضاف البيان إنه "جرت مناقشة التقرير المفصل الذي أُعدّ بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، الخاص بوضع الحلول والمقترحات لشمول أكثر نسبة من الخريجين في المحافظة بفرص التعيين والتشغيل".

ووجه السوداني بـ"إعادة هيكلة أقسام مكاتب التشغيل في مركز وشمال محافظة ذي قار وجنوبها، وتفعيل دور مكاتب التشغيل، وفق ما نصّ عليه القانون في استقطاب طلبات التشغيل للخريجين والباحثين عن العمل، بالتعاون مع القطاعات الحكومية والقطاع الخاص لغرض منحهم فرص العمل، وإلزام المحافظة بشمول أبنائها الخريجين بالمشاريع الاستثمارية التابعة لها، والمشاريع الستراتيجية الأخرى، من خلال تزويد مكاتب التشغيل باحتياجاتهم وفق الآلية المنصوص عليها في القانون".

كما وجه السوداني بـ"إلزام الشركات النفطية الحكومية والقطاع الخاص، العاملة في ذي قار، بتوفير فرص العمل للخريجين من خلال مكاتب التشغيل وإعطاء الأولوية لأبناء المحافظة، وفي ما يتعلق بتعيين الشركات النفطية في ذي قار للخريجين من غير أبناء المحافظة، وجه سيادته بتدقيق تللك الأسماء في مكاتب التشغيل، والتأكيد على أنّ فرص العمل قي الشركات العاملة بالمحافظة لأبناء ذي قار حصراً".

وأشار البيان الى أن "السوداني وجه بإضافة فقرة على الضوابط المعمول بها في احتساب الدرجات التعاقدية تنصّ (على أن يكون للخريجين ثلاث نقاط إضافية كأولوية لدعم الشباب والكفاءات وحملة الشهادات كرعاية أبوية من سيادته لأبنائه في المحافظة)، عبر تطبيق الآلية المنصوص عليها في تعليمات رقم (2) لسنة 2023؛ لتسهيل تنفيذ قانون الموازنة العامة، مع مراعاة النسب السكانية في المحافظة للتعيين من الدرجات المتبقية، ويتمّ الانتهاء من هذا الملفّ خلال مدة (30) يوم عمل، من خلال إصدار الأوامر الإدارية بالتعيين والمباشرة لجميع الدرجات التعاقدية".

وأوضح أنه "من أجل توفير الفرص والتسهيلات لأبناء المحافظة والخريجين وشمولهم بالمبادرات الحكومية؛ وجه رئيس مجلس الوزراء بفتح استمارة مبادرة (ريادة) في محافظة ذي قار وزيادة نسبة المحافظة، وكذلك توجيه المصارف الحكومية في المحافظة بمنح القروض التشغيلية لأبناء المحافظة من الخريجين والعاطلين عن العمل بفوائد مخفضة، وتكون تلك القروض للمشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة".

وتضمن اللقاء أيضا توجيه السوداني هيأة النزاهة وديوان الرقابة المالية بإرسال لجنة مختصة لتدقيق الإجراءات المتخذة بشأن المخالفات وشبهات الفساد المالي والإداري، وتلقي الشكاوى والإخباريات؛ من أجل ضمان صرف التخصيصات المالية على وفق ما مخطط لها، وبما يخدم مصلحة أبناء المحافظة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

التربية توجه رسالة إلى طلبة السادس الاعدادي

كومو الإيطالي يضم علي جاسم لصفوف فريقه الأول

التربية: 1000 مدرسة ستدخل الخدمة نهاية العام الحالي

يامال: اريد أن أصبح أسطورة في برشلونة

القبض على موظـف في المصرف الزراعي بميسان استولى على 131 مليون دينار

ملحق منارات

الأكثر قراءة

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

إصابة ثلاثة منتسبين بالحشد إثر انفجار عبوة ناسفة في جرف النصر

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار بغداد الدولي

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

التربية توجه رسالة إلى طلبة السادس الاعدادي

التربية توجه رسالة إلى طلبة السادس الاعدادي

بغداد/المدىوجهت وزارة التربية، مساء اليوم الأربعاء، رسالة الى طلبة السادس الاعدادي الذي يخوضون الامتحانات الوزارية النهائية للدور الأول للعام الدراسي 2023 -2024. وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد في بيان، تلقته(المدى)، "أحبتنا طلبة السادس...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram